الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز الوثائق والمحفوظات

السيرة الذاتيه لمدير المركز

معلومات شخصية :
الاسم رباعياً : عبد الإله بن حسين محمد على العباس                       
رقم الموظف البطاقة الجامعية :  141202893
مكان الميلاد : مكة المكرمة
مسمى الوظيفة : محلل ومصمم نظم  المرتبة : التاسعة     رقمها :   
تاريخ التعيين بالدولة  5/6/1412هـ
رقم هاتف العمل : 67984                    رقم الفاكس :6404000  
      رقم هاتف المنزل:       رقم الهاتف الجوال :
العنوان البريدي : ص.ب :80200    جده 21589  
البريد الإلكتروني :   aalabbas1@kaau.edu.sa    ، taha321123@hotmail.com
جـــهــة العــــمل : جامعة الملك عبدا لعزيز – مركز الوثائق والمحفوظات




 

 

 المؤهل العلمي :

الدرجة العلمية : ماجستير
تاريخ الحصول عليها (سنة التخرج):
21 /2/1423هـ
اسم الجهة التي حصل فيها على الدرجة الجامعية :
جامعة معهد فلوريدا للتكنولوجيا
البلد المتخرج منها :
الولايات المتحدة الإميريكية
التخصص العام :
الحاسب الآلي
   التخصص الدقيق :  علوم الحاسب الآلي وطرق التدريس

 

التاريخ الوظيفي :

o       المنصب : مدير مركز الوثائق والمحفوظات                                        جهة العمل : وكالة الجامعة    للفترة من  18/3/1434هـ   إلى  تاريخه

o        المنصب : مدير الادارة الالكترونية المكلف لحين تعيين مديرا لها  بالاضافة لعملي جهة العمل : وكالة الجامعة    للفترة من  10/10/1431هـ   إلى  21/10/1432هـ  

  • المنصب : نائب المشرف العام على الادارة الالكترونية للنطوير       جهة العمل : وكالة الجامعة  
         
    للفترة من:  9/1/1424هـ            إلى  تاريخه
  • المنصب : مدير مركز الاتصالات الإدارية      جهة العمل : وكالة الجامعة - الإدارة العامة  
         
    للفترة من:  24/4/1424هـ            إلى   9/10/1430هـ   
  • المنصب : مساعد رئيس قسم التحقق من الجودة والنوعية لبرامج الحاسب  جهة العمل: مركز الحاسب الآلى – وكالة الجامعة
        
    للفترة من:
      15/8/1423هـ            إلى  23/4/1424هـ  
  • المنصب : مدير شبكة الخليج بالجامعة.           جهة العمل : مركز الحاسب الآلي – وكالة الجامعة
       
     للفترة من:  21/4/1415هـ            إلى   14/1/1419هـ
  • المنصب : مدير قسم الشؤون التعليمية.           جهة العمل : مركز الحاسب الآلي – وكالة الجامعة  
      
      للفترة من:  21/4/1415هـ            إلى  14/1/1419هـ
  • المنصب : مشرفا على البرنامج الآلي لشؤون الطلاب       جهة العمل : مركز الحاسب الآلي – وكالة الجامعة 
        
    للفترة من:  8/6/1414هــ              إلى  25/4/1418هـ
  • o       -----------------------------------------  يتبع ---------------------------------------------
  • المنصب : مبرمج قسم تطوير النظم الأكاديمية. جهة العمل : مركز الحاسب الآلي – وكالة الجامعة  
         للفترة من:
      29/11/1412هـ          إلى  21/4/1415هـ  
  • المنصب :  مساند نظم تشغيل لبرامج النظم الأكاديمية.    جهة العمل : مركز الحاسب الآلي– وكالة الجامعة
        
     للفترة من:
    15/1/1412هـ              إلى  5/8/1412هـ  
  • المنصب : مشرف معامل.                          جهة العمل : مركز الحاسب الآلي – وكالة الجامعة
        
     للفترة من:
    4/3/1991م                إلى 29/11/1412هـ    

 

الخبرات العملية :

  • الإشراف على تصميم و تنفيذ برنامج نشر التعاميم والقرارات الإدارية الكترونياً مع مركز الحاسب الآلي.
  • العمل مديراَ لقسم الشؤون  التعليمية وخدمات المستفيدين بمركز الحاسب الآلي.
  • الإشراف والعمل مديرا على محطة شبكة الخليج الأكاديمية بالجامعة بمركز الحاسب الآلي (BITNET ) والمرتبطة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية.
  • العمل مبرمجا بوحدة القبول والتسجيل (قسم تطوير الأنظمة الأكاديمية ) بمركز الحاسب الآلي.
  • المساهمة في برمجة و تطوير نظام القبول والتسجيل بالجامعة SDS
  • المشاركة في تطوير وتشغيل برامج التسجيل الآلي لطلاب وطالبات فرعي الجامعة بجدة والمدينة المنورة سنوياً عند تطبيق الدراسة بنظام السنوات بالجامعة .
  • الصيانة والإشراف والتشغيل لبرنامج نظام شؤون الطلاب.
  • الإشراف على معامل مركز الحاسب الآلي.
  • العمل بشركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الالكترونية بمهنة مشغل ومشرف على اجهزة المعامل في         .      مشروع جامعة الملك عبدالعزيز .

 

 

السجل الوظيفي -  التكليفات :

   

o       التكليف : مدير مركز الاتصالات الاداريه

         الجهة : الادارة العامة

        رقم القرار : الاداري : 11806/ق

        تاريخه : 14/9/1424هـ

        صاحب الصلاحية : المشرف العام على الشئون الإدارية والمالية . 

o       التكليف : ممثلا للجودة الشاملة بالإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية  
   
الجهة : الإدارة العليا وكالة الجامعة – الادارة العامة
   
 رقم القرار الإداري : 172/ق

  
   تاريخه : 2/1/1428هـ

    
صاحب الصلاحية : سعادة وكيل الجامعة .

o    التكليف : منسق لأعمال الحاسب الآلي بين قطاعات الإدارة العامة ومركز الحاسب الآلي  
   
الجهة : الإدارة العليا
   
 رقم القرار الإداري : 11806/ق     تاريخه : 14/9/1424هـ

    
صاحب الصلاحية : المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية.

o       التكليف : عضو مشارك بلجنة إعداد الخطة التشغيلية لإدارة وحدة التمويل الذاتي 
   
الجهة : الإدارة العليا
   
 رقم القرار الإداري : تعليمات المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية

  
   تاريخه : 22/1/1425هـ

    
صاحب الصلاحية : المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية.

o       التكليف : عضو لجنة الإدارة الإلكترونية بالجامعة
   
الجهة : الإدارة العليا

   
 رقم القرار الإداري : 14562/ق

    
تاريخه : 25/8/1425هـ

   
  صاحب الصلاحية : معالي مدير الجامعة

o       التكليف : عضو لجنة التنسيق الإداري
    الجهة :  الإدارة العامة بالجامعة
    رقم القرار الإداري : تعليمات سعادة المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية
    تاريخه:13/8/1425هـ

   
صاحب الصلاحية :
 المشرف  العام على الشؤون الإدارية والمالية  

o       التكليف : عضو فريق العمل لدراسة إمكانيات تطبيق الإدارة والأرشفة الإلكترونية بالجامعة
    
الجهة :
مكتب المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية
    
رقم القرار الإداري :
7935/ق
    
تاريخه :
12/7/1424هـ
    
صاحب الصلاحية :
المشرف  العام على الشؤون الإدارية والمالية 

    التكليف: مدير مشروع ميكنة الشؤون الادارية اليكترونيا    
    الجهة: مشروع ميكنة الشؤون الادارية اليكترونيا
    رقم القرار الاداري: 11339/ق
    تاريخه: 15/7/1427هـ
    صاحب الصلاحية: سعادة وكيل الجامعه

  
    التكليف: مدير مركز الاتصالات الادارية
    الجهة: مركز الاتصالات الادارية
    رقم القرار الاداري:8027/ق
    تاريخه: 1/5/1426هـ
    صاحب الصلاحية: سعادة وكيل الجامعة
  
  تجديد التكليف: مدير مركز الاتصالات الادارية
  الجهة: مركز الاتصالات الادارية
  رقم القرار الاداري: 6415/ق
  تاريخه: 27/4/1431هـ
  صاحب الصلاحية: سعادة وكيل الجامعة

التكليف: مدير مركز الوثائق والمحفوظات
الجهة: مركز الوثائق والمحفوظات
رقم القرار الاداري: 3942/ق
تاريخه:18/3/1434هـ
صاحب الصلاحية:سعادة وكيل الجامعة

 تجديدالتكليف : مديرمركز الوثائق والمحفوظات
  الجهة : مركز الوثائق والمحفوظات
  رقم القرارا لاداري: 3965/ق
  تاريخه: 15/3/1435هـ
  صاحب الصلاحية: سعادة وكيل الجامعة

 

 

اللجان المشارك بها داخل الجامعة

  • عضو فريق العمل لدراسة إمكانيات تطبيق الإدارة والأرشفة الإلكترونية بالجامعة
  • عضو مشارك بلجنة إعداد الخطة التشغيلية لإدارة وحدة التمويل الذاتي 
  • عضو لجنة الاشراف على تصحيح وتحديث بيانات منسوبي الجامعة بقواعد البيانات
  • عضو لجنة التنسيق الاداري
  • عضو لجنة الادارة الالكترونية
  • عضو لجنة ميكنة الشئون الادارية والمالية
  • عضو اللجنة التحضيرية لمركز الوثائق والمحفوظات

 

البرامج التدريبية والدورات :

o       إسم الدورة: دبلوم تشغيل الحاسب الآلى واستخراج المعلومات والبرمجة بلغة بيسك
    
تاريخها: 25-12-1987م
       مدة الدورة:  ستة أشهر
    
الجهة المنظمة:
International correspondence schools .
  
   مكان الإنعقاد: مركز الكمبيوتر للجميع  بجده.  

o       اسم الدورة: التدريب الأساسي لكمبيوتر آبل ماكينتوش (المقدمة، وينتكست، إكسل، الناشر المكتبي، ماك درو)
    
تاريخها: 9- 10-1992م       مدة الدورة: شهر 

    
الجهة المنظمة:مؤسسة الجريسي لخدمات الكمبيوتر .
    
مكان الإنعقاد: مقر المؤسسة بجده.
 

 

 

o      إسم الدورة:Intensive Cobol I
    
تاريخها: 23-10-1993م حتى 6-11-1993م
       مدة الدورة:  أسبوعان
    
الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن ا).
    
مكان الإنعقاد:
مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة.  

o       إسم الدورة: مقدمة في الحاسبات الشخصية
    
تاريخها:19-10-1413هـ حتى 13-11-1413هـ      مدة الدورة:
 9 ساعات
    
الجهة المنظمة جامعة الملك عبدالعزيز.
     
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلى.
 

o       إسم الدورة:  مقدمة استخدام الحاسب الآلي Mainframe
    
تاريخها:
الفصل الدراسي الثاني 1414هـ     مدة الدورة:  خمسه ساعات
    
الجهة المنظمة للدورة:  جامعة الملك عبد العزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلي
 

o       إسم الدورة: تشغيل نظام الحاسبات الآلية  MVS
     
تاريخها: الفصل الدراسي الثاني 1414هـ     مدة الدورة:  سبعة ساعات
    
الجهة المنظمة للدورة:  جامعة الملك عبد العزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلي
  

o       إسم الدورة: تشغيل نظام MVS/ESA
     
تاريخها: الفصل الدراسي الثاني 1414هـ     مدة الدورة:  سبعة ساعات
    
الجهة المنظمة للدورة:  جامعة الملك عبد العزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلي
 

o       إسم الدورة: أوامر نظام DOS/VSE SYS      
    
تاريخها: الفصل الدراسي الثاني 1414هـ     مدة الدورة:  خمسة ساعات
    
الجهة المنظمة للدورة:
  جامعة الملك عبدالعزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلى
 

o       إسم الدورة: أوامر نظام التشغيل بالحاسبات الآلية VM  
    
تاريخها: الفصل الدراسي الثاني 1414هـ    مدة الدورة:  خمسة ساعات
    
الجهة المنظمة للدورة:  جامعة الملك عبدالعزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلى
 

o       إسم الدورة: CICS Application Programming W/S
     
تاريخها: 16-5-1994     مدة الدورة:
 أسبوع
    
الجهة المنظمة للدورة:  شركة أي بي إم فرع القاهرة.
    
مكان الإنعقاد: القاهرة – جمهورية مصر العربية.
 

 

 

o       إسم الدورة: MS-Dos V.6.2
  
  تاريخها: 28-1-1995م      مدة الدورة:  خمسة أيام
   
  الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن).
     
مكان الإنعقاد:
مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة.  

o        إسم الدورة: MS Windows I,II &III
     
 تاريخها: 11-3-1995م    
  مدة الدورة:  خمسة عشر يوما
 
    الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن)
      
مكان الإنعقاد: مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة.
 

o        إسم الدورة: MS Excel I,II &III
    
تاريخها: 30-1-1995م      مدة الدورة:
  أربعة وعشرون يوما
 
   الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن)      
    
مكان الإنعقاد: مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة.
 

o       إسم الدورة: MS Word I,II &III
    
تاريخها: 1-4-1995م      مدة الدورة:  أربعة وعشرون يوما
 
   الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن)  
    
مكان الإنعقاد: مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة.
 

o       إسم الدورة: MS Access I,II &III
     
تاريخها:
20-5-1995م      مدة الدورة:  خمسة و أربعون يوما
 
   الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن )               
     
مكان الإنعقاد: مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة. 

o       إسم الدورة: MS PowerPoint I,II &III
     
تاريخها: 6-8-1995م      مدة الدورة:  ثمانية وعشرون يوما
   
  الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن )
     
مكان الإنعقاد: مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة. 

o       إسم الدورة: MS Visual Basic I,II &III
     
تاريخها: 19-8-1995م      مدة الدورة:  خمسة وأربعون يوما.
 
  الجهة المنظمة للدورة: شركة الخليج للكمبيوتر والمعدات الإلكترونية (معهد نيو هورازن )
   
مكان الإنعقاد: مقر الشركة - المملكة العربية السعودية- جدة.
 

o        إسم الدورة: لغة البرمجة كوبول
     
تاريخها: 14-6-1414هـ  حتى  2-7-1414هـ       مدة الدورة:  9 ساعات
      
الجهة المنظمة جامعة الملك عبدالعزيز.   مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلى
 

o        إسم الدورة: لغة قواعد البيانات كليبر
     
تاريخها: 17-5- 1415هـ   حتى 6-6-1415هـ       مدة الدورة:  9 ساعات
    
 الجهة المنظمة جامعة الملك عبدالعزيز.
      
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلي.
 

o       إسم الدورة: لغة البرمجة كويك بيسيك
   
 تاريخها: 17-5- 1415هـ   حتى 6-6-1415هـ      مدة الدورة:  9 ساعات
    
الجهة المنظمة جامعة الملك عبدالعزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلي.
 

o       إسم الدورة: لغة قاعدة البيانات DBaseIII + & Database Language   
    
 تاريخها: 17-5- 1415هـ   حتى 6-6-1415هـ      مدة الدورة:  9 ساعات
    
الجهة المنظمة جامعة الملك عبدالعزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلى.
 

o       إسم الدورة: مبادى برنامج مايكروسوفت اكسل
    
تاريخها: 11-11-1416هـ  حتى 29-11-1416هـ      مدة الدورة:  9 ساعات
    
الجهة المنظمة جامعة الملك عبدالعزيز.
    
مكان الإنعقاد: مركز الحاسب الآلى.
 

o       إسم الدورة: QMF Query Management Facility
     
تاريخها: 10-11-1993م  حتى 14-11-1993م
     مدة الدورة:  4 أيام
     ا
لجهة المنظمة:الشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية المحدودة
SBM  .
    
مكان الإنعقاد: جامعة الملك عبدالعزيز- مركز الحاسب الآلى .
 

o       اسم الدورة: The Diploma intensive course in English as a second language Level 9    
    
تاريخها: 13 نوفمبر 1998      مدة الدورة:  6 شهور
    
الجهة المنظمة:
ELS  Center
    
مكان الانعقاد:
Melbourne-Florida

o       اسم الدورة: :دورة نظم المعلومات في حل  المشكلات     تاريخها: 31/7/2005  مدة الدورة:  : 3 ايام
    
الجهة المنظمة:
مركز الخبرات المهنية للإدارات

O      اسم الدورة:       Clipper Database Language  .

         تاريخها: 17 /5/1415

         مدة الدورة: 9 ساعات



 

 

 

الخبرات العملية مع الأجهزة والبرامج

IBM 4381 , IBM 3090 , IBM 9121 , IBM OS390 , MVS/ESA , TSO , CICS , Vsam Files , PL1 , DB2 , QMF . SQL . System Analysis and Design

 

لغات البرمجة

Basica , Visual Basic , clipper , Cobol II Language , CICS Applications , SQL , SAS , SPSS, Qbasic, MS-Access, dbaseIII

 IBM Machines Rexx Programming Language

Educational E-Learning tools program (black board)

 

 

 

 

استخدام انطمة وبرامج الجامعة

  • مشرف نظام شئون الطلاب
  • مبرمج مساهم في تطوير نطام سجلات الطلاب ( SDS
  • نظام نطام المعلومات التعليمية ( EIS )  
  • استخدام وادارة انظمة الارشفة الالكترونية     

 ( Kodak, Sapهlion, File_net, …)

 

 

 

خبرات التعامل مع الأنطمة والبرامج الالكترونية بالجامعة

  • نظام الاتصالات الادارية الرقم الموحد
  • نظام اصدار القرارات الادارية
  • نظام ناشر القرارات والتعاميم الكترونياً
  • نظام ادرة الوثائق  DMS-SAP  
  • نظم الاتصالات الادارية (نظام التعاملات الإلكترونية ) Corresponding System-SAP
  • نظام شئون الموظفين والرواتب

 

 

شهادات شكر وتقدير :

  • شهادة شكر وتقدير من سعادة وكيل جامعة الملك عبدالعزيز د عدنان المزروع وذلك للمشاركة ضمن فريق عمل الطوارئ والانقاذ لموقع الاتصالات الاداريه والطابق الارضي بالادارة العامة للشئون الادارية والمالية  بعد غرقها جراء السيل.
  • شهادة شكر وتقدير مقدمة من وكيل جامعة الملك عبدالعزيز أ.د عبدالاله باناجة عن الإخلاص في أداء الواجب والعمل .
  • شهادة شكر وتقدير مقدمة من مدير مركز الحاسب الالي ولذلك لتطوير نظام القبول والتسجيل الجديد .
  • شهادة شكر وتقدير مقدمة من مدير مركز الحاسب الالي للانظباط في العمل.
  • شهادة شكر وتقدير مقدمة  من مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز تقديرا لجهوده البارزه في مجال تطوير التعليم الجامعي .

 

 

توصيات علمية :

  • د . ياسين جفري                 مركز الحاسب الالي – مدير مركز الحاسب الالي
  • د . عبدالرحمن باشيخ           مركز الحاسب الالي – نائب مدير مركز الحاسب الآلي
  • أ.د مجمد غزالي خياط          مدير مركز الحاسب الالي – عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة 
  • د . احمد اسكندراني              مدير مركز الحاسب الالي عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة
  • د . ابراهيم البديوي             مدير مركز الحاسب الالي – عضو هيئة التدريس بكلية الحاسبات
  • أ . عبدالرحمن باجروان       مدير ادارة مركز الحاسب الالي
  • د . خالد فقيه                      قسم علوم الحاسبات – عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
  •  د . خالد ثابت                    قسم علوم الحاسبات – رئيس قسم الحاسبات بكلية العلوم
  • د  . بردفورد الين               فلوريدا للتكنولوجيا
  • د . مظفر شاهين                فلوريدا للتكنولوجيا

 

 

 

بيـــــــــان الــخــــدمـــــة

الاسباب

تاريخ المباشرة

رقمها

المرتبة

مسمى الوظيفة

م

تعيين

8/6/1412هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

1

علاوة سنوية

1/1/1413هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

2

علاوة سنوية

1/1/1414هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

3

علاوة سنوية

1/1/1415هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

4

علاوة سنوية

1/1/1416هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

5

علاوة سنوية

1/1/1417هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

6

علاوة سنوية

1/1/1418هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

7

علاوة سنوية

1/1/1419هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

8

علاوة سنوية

1/1/1420هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

9

علاوة سنوية

1/1/1421هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

10

علاوة سنوية

1/1/1422هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

11

علاوة سنوية

1/1/1423هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

12

علاوة سنوية

1/1/1424هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

13

علاوة سنوية

1/1/1425هـ

203/5

الخامسة

مشغل اجهزة جاسب آلي

14

تعيين-مناقلة

27/4/1425هـ

251/8

الثامنة

محلل نظم

15

علاوة سنوية

1/1/1426هـ

251/8

الثامنة

محلل نظم

16

علاوة سنوية

1/1/1427هـ

251/8

الثامنة

محلل نظم

17

علاوة سنوية

1/1/1428هـ

251/8

الثامنة

محلل نظم

18

ترقية

18/11/1429هـ

234/9

التاسعة

مبرمج

19

علاوة سنوية

1/1/1430هـ

234/9

التاسعة

مبرمج

20

علاوة سنوية

1/1/1431هـ

234/9

التاسعة

مبرمج

21

علاوة سنوية

1/1/1432هـ

234/9

التاسعة

مبرمج

22

تعديل سلم

25/6/1432هـ

234/9

التاسعة

مبرمج

22

علاوة سنوية

1 /1/1433هـ

234/9

التاسعة

مبرمج

23

علاوة سنوية

1/1/1434هـ

234/9

التاسعة

مبرمج

24

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/23/2017 10:26:55 AM