إدارة الوثائق السرية

أ ـ إدارة الوثائق السرية

ترتبط إدارة الوثائق السرية بمدير عام المركز


ب ـ الهدف العام

تهدف إدارة الوثائق السرية إلى الاهتمام بوثائق الجهاز ذات الطابع السري، وفقاً لنظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية وخطة التصنيف والقواعد والإجراءات وقوائم رؤوس الموضوعات المعتمدة.

ج ـ المهمات

  • استقبال الوثائق السرية وتدقيقها وتسلمها.

  • مسح الوثائق السرية وفهرستها وتصنيفها وتكشيفها.

  • إدخال المعلومات اللازمة عن الوثائق السرية في برنامج التوثيق الآلي

  • مراجعة وتدقيق الأعمال الفنية للوثائق السرية.

  • حفظ الوثائق السرية في الأماكن الخاصّة بها.

  • ترحيل الوثائق السرية بحسب التعليمات المنظمة لذلك.

  • إتلاف الوثائق السرية بحسب التعليمات المنظمة لذلك.

  • توفير الوثائق السرية المطلوبة بحسب التعليمات المنظمة لذلك.

  • تحديد احتياجات الإدارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد.

  • تقديم تقارير دورية عن إنجازات الإدارة والاقتراحات المناسبة لتطويرها.

  • أي مهمة أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.

آخر تحديث
2/29/2024 9:53:03 AM